بوابة وزارة التربية العراقية - المقالات - معالي وزير التربية يلتقي رئيسة منظمة ايركس الامريكيةويبحث معها دعم العراق في الملف التربوي

أسم الموقع : بوابة وزارة التربية العراقية

عنوان الصفحة
معالي وزير التربية يلتقي رئيسة منظمة ايركس الامريكيةويبحث معها دعم العراق في الملف التربوي
محتوى الصفحة
التقى معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي ، رئيسة منظمة أيركس الامريكية السيدة لوري مايسون ، وبحث معها مشاريع المنظمة لتطوير ملف التربية والتعليم في العراق .

وأضاف اقبال في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الخاص ، ان الوزارة تتطلع لادامة وتفعيل التعاون مع المنظمات الدولية ، لتوفير احتياجات العراق في هذا الملف ، ودعم المناطق المحررة وبالشكل الذي يعيد الأمور إلى نصابها .

واستعرض الصيدلي ، تفاصيل الملف التربوي في العراق ، إذ وصل اعداد الطلبة الى اكثر من ٩ مليون طالب ، فضلا عن امتلاك الوزارة اكثر من ٢٣ الف مدرسة ، مبينا ان هذه الأرقام الكبيرة تحتاج الى جهود كبيرة ، ولاسيما بعد تحرير اغلب المحافظات من سطوة داعش الإرهابي. 

وأوضح اقبال ان الوزارة تحتاج اليوم إلى خبرة وجهود المنظمات الدولية في مجال البنى التحتية للمدارس ، وتوفير المستلزمات التربوية من اثاث وقرطاسية ، ناهيك عن تطوير قدرات المعلمين والمدرسين من خلال عمليات التدريب ، وتطوير أداء الامتحانات وعملية التقويم. 

ودعا اقبال المنظمة لإعداد الورش  التدريبية وتجهيزها في المدارس من أجل مساعدة الوزارة في التطوير التربوي .

وأشارت السيدة مايسون أن المنظمة مستعدة لمساعدة الوزارة في الملف التربوي لأهميته وحيويته ، خاصة في المناطق المتضررة ، ودعم خطط التأهيل النفسي لابناء المحافظات المتضررة .



تاريخ الأضافة : 2017-10-16
الرجوع الى الصفحة الرئيسية