بوابة وزارة التربية العراقية
 
Alsco Software
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية
البريد الالكتروني
 أسم البريد:  
 كلمة المرور:  
 نوع التصفح:  

الأستفتائات
 مارأيك بالخدمات التي تقدمها الوزارة
ممتاز
جيد جدا
جيد
لاباس



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 1238
اخبار معالي الوزير

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]
إقبال : وجهنا بفتح مراكز فحص للدراسة المتوسطة في كل محافظة توسيعاً لصلاحياتها وزير التربية يؤكد البدء بخطوات عملية لتطوير النظام التعليمي في العراق


 

   أكد معالي وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي إن الوزارة ماضية في مشروع توسيع صلاحيات المحافظات والمديريات في بغداد ، مؤكداً ان الهدف من ذلك هو لتسهيل وتيسير عملها ، وتخفيف العبء على المركز وبما يتلاءم مع الانفتاح العالمي واعتماده على نظام اللامركزية .

   وكشف إقبال عن توجيهه المديرية العامة للتقويم والامتحانات بفتح مراكز فحص لمرحلة الثالث متوسط في كل محافظة كتجربة أولى في هذا الإطار ، مضيفاً إنه وفي حال نجاحها تعمم الفكرة على الدراسة الإعدادية  في السنوات القادمة .


    كما أوضح وزير التربية أن الوزارة قامت بتحويل بعض الدرجات التعويضية إلى المديريات في بغداد والمحافظات لفسح المجال أمامها وسد النقص الذي تعاني منه المحافظات خاصة في المناطق النائية  ، مبينا ً أن الخطة التربوية الجديدة ستمكن المديريات من الارتقاء بعملها من جهة ، وتمنح المسيرة التربوية انسيابية أكبر من جهة أخرى .

 

 

   اكد معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي استنفار كافة الكوادر الادارية والفنية والتدريسية في الوزارة لإكمال جميع التحضيرات اللوجستية المعنية بإنجاح العملية الامتحانية في العراق.

   واضاف اقبال اثناء استضافته من قبل لجنة التربية البرلمانية ان الوزارة معنية اليوم بتطوير النظام التعليمي في العراق بشكل عاجل ومواكبة التطور الهائل الحاصل في الدول المجاورة والتي قطعت شوطا في ذلك ، مبينا ان الوزارة اتخذت عدة خطوات تدريجية في هذا الصدد منها استحداث نظام الكورسات في مرحلة الرابع الثانوي والغاء امتحانات نصف السنة .

    كما اوضح معاليه الى ان هناك عدة افكار مطروحة على طاولة النقاش امام اللجان العلمية منها تطبيق نظام التحميل بعد دراسته بشكل تفصيلي وتقليل حجم المناهج الذي ارهق الطلبة بدمج بعضها بالبعض الاخر كدمج مادتي التاريخ والجغرافية واستحداث كتاب الاجتماعيات اختصارا للجهد والكلفة .

 

 

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 27-05-2015 | قراءة: 256
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 21-05-2015 | قراءة: 295 | التعليقات
وزير التربية يعلن الاتفاق على اجراء امتحانات الطلبة النازحين في الأردن إقبال:ناقشنا في الدورةالخاصة لمنظمةالألكسو التحديات الثقافيةوالفكريةوسبل القضاء على الامية


   أعلن وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي عن ابرامه اتفاقا مع وزير التربية والتعليم الأردني يقضي بأجراء الامتحانات النهائية للطلبة النازحين إليها في المدارس الاردنية.

   وبين إقبال أنه تم تشكيل لجنة في وزارة التربية ستصل عمان الاسبوع القادم وستكون مهمتها حصر إعداد الطلبة وأماكن تواجدهم وحصر الكادر التربوي الموجود في عمان ليكونوا ضمن اللجان الامتحانية.

   كما أضاف بأن الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية أبدوا استعدادا عاليا للتعاون مع العراق من أجل فتح المدارس بعد أوقات الدوام الرسمي او بعد انتهاء الامتحانات، موضحا بأن السفارة العراقية متواصلة مع الوزارة والمملكة لتقديم كل التسهيلات الممكنة من أجل انجاحها.

    وتابع: ان هذه الخطوة المهمة ستمنح الفرصة للاف من ابنائنا الطلبة لكي يؤدوا الامتحانات وكي لا تفوت الفرصة عليهم في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها بلدنا العزيز.


 

 

 


   حضر رئيس اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم ، وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي أعمال الدورة الخامسة غير الاعتيادية للمؤتمر العام لمنظمة ( الالكسو ) والذي أقيم في المملكة الأردنية الهاشمية بحضور رئيس الوزراء الأردني السيد عبد الله النسور ووزراء التربية للدول الأعضاء في المنظمة .

   وبين إقبال الذي مثل العراق أنه تمت مناقشة جملة من الملفات المهمة خلال اللقاء ، وفي مقدمتها تفاصيل خطة العمل المستقبلية للمنظمة من عام 2017 – 2022 وإجراء بعض التعديلات في بنودها بما يلائم عمل المنظمة ويحسن من أدائها  ، ومجابهة التحديات التي تواجه الوطن العربي في مجالات الفكر والثقافة والأمن ، وتحقيق التفاعل مع الثقافات العالمية ، مضيفا أن اللغة العربية أخذت حيزا واسعا في مجال النقاش من ناحية خدمتها وتطوير طرق تعليمها وتيسير وسائل نشرها وبما يليق بمكانتها بين اللغات العالمية .

   كما أضاف وزير التربية العراقي أن المجتمعين ناقشوا العمل الجاد للقضاء على الأمية في الدول الأعضاء بالمنظمة ، وسبل تطوير بنية الإعلام المعاصر والتعليم بالتعامل مع الناشئة والتركيز على تطوير البنية المؤسسية للمنظمة وتحديث أدواتها ووسائلها مع التأكيد على دعم ومساندة الدول ذات الأوضاع الخاصة .

   وتابع : لقد تم طرح استخدام الطرق الحديثة لزيادة بناء القدرات العلمية البحثية ، وكيفية التهيئة لاستخدام التقنيات الحديثة وتطوير المحتوى الرقمي العربي في مجال التربية والثقافة والعلوم  ، الأمر الذي من شأنه أن يبشر بمستقبل واعد لهذه القطاعات الحيوية وبما يتلاءم مع التطور التكنولوجي ولا يتقاطع في ذات الوقت مع موروثها الحضاري والثقافي .

 

 

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 17-05-2015 | قراءة: 250
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 17-05-2015 | قراءة: 161

وزير التربية يمثل العراق في أعمال الدورة الخاصة لمنظمة الثقافة والعلوم (إيسيسكو ) في عمان



   يشارك وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي في  أعمال الدورة الخاصة  لمنظمة الثقافة والعلوم ( إيسيسكو ) والمزمع انعقادها في المملكة الأردنية الهاشمية يوم 12/5/2015 ممثلاً عن العراق .

   وأكد رئيس اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد إقبال إن الدورة ستناقش مشروع خطة العمل المستقبلية للمنظمة بين أعوام 2017-2022 ، مبينا إن الاجتماع سيتم فيه اختيار رئيس الوحدة الرقابية ومدير إدارة التربية في المنظمة ، فضلاً عن مناقشة الملفات المهمة ذات العلاقة بعمل المنظمة .

   وتابع : نحمل معنا خلال الاجتماع مجموعة من الأفكار التطويرية المتميزة والتي سنعمل على طرحها تعزيزاً لدور العراق في تحديد الخطة القادمة للمنظمة وبما يتناسب مع مكانته وتأثيره الحضاري والثقافي .


 


 





أقرأ المزيد ...| التاريخ: 11-05-2015 | قراءة: 199 | التعليقات
في المجموع: 147 خبر ..... 5 خبر في كل صفحة
السابق<--[ 11 ][ 12 ][ 13 ][ 14 ][ 15 ][ 16 ][ 17 ][ 18 ][ 19 ][ 20 ]--->التالي
معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

مواقع الكترونية اخرى
موقع وزارة التربية
موقع وزارة الثقافة
موقع وزراة النقل
موقع وزارة الكهرباء
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة الصحة
محرك بحث قوقل
Google
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:3
عدد زوار اليوم:98
عدد زوار الشهر:5137
عدد زوار السنة:19771
عدد الزوار الأجمالي:537810
التعليم الألكتروني

 

صفحة جديدة 1