بوابة وزارة التربية العراقية
 
Alsco Software
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية
البريد الالكتروني
 أسم البريد:  
 كلمة المرور:  
 نوع التصفح:  

الأستفتائات
 مارأيك بالخدمات التي تقدمها الوزارة
ممتاز
جيد جدا
جيد
لاباس



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 1201
اخبار معالي الوزير

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]
اقبال : اكثر من 400 الف طالب توجهوا اليوم لأداء الامتحانات واجراءتنا صارمة لانجاحها اقبال: موظفو التربية لهم مكانة متميزة، وسنعمل على الارتقاء بها

 

   اكد معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي وضع الوزارة ضوابط صارمة في متابعة سير الامتحانات الوزارية التي بدأت اليوم لطلبة الثالث المتوسط .

   واضاف المكتب الاعلامي الخاص لوزير التربية ان اكثر من 400 الف طالب توجهوا اليوم الى مقاعد الامتحانات موزعين على 3300 مركز امتحاني مجهز بكافة المستلزمات المطلوبة لانجاح العملية الامتحانية .

   كما وشدد على اتخاذ الوزارة اجراءات حازمة بخصوص سرية الاسئلة الامتحانية وضمان عدم تسربها مع وضع عقوبات صارمة بحق كل المخالفين للتعليمات .

   وبين وزير التربية ان مراكز الفحص الامتحانية التي تم افتتاحها في كل محافظة بعد ان كان تصحيح الدفاتر محصوراً في بغداد سيضمن سير العملية الامتحانية بسلاسة تامة .

    كما دعا معاليه الطلبة الى الاجتهاد من اجل النجاح والتفوق خدمةً للعراق ورفع مكانة البلد بين بلدان المنطقة ، متمنياً لهم دوام الموفقية ولوطننا العزيز التقدم والازدهار.


 

   اكد معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي ، ان الوزارة باشرت باصدار هويات تعريفية لملاكاتها المختلفة في جميع المحافظات العراقية كاول اجراء للاهتمام بالملاكات التربوية .

   واضاف اقبال في تصريح صحفي ، انه "وجه الكوادر الفنية باصدار هويات لجميع منتسبي الوزارة بمختلف تشكيلاتها"، لافتا الى ان "الجهات المختصة اكملت اصدار هويات موظفي مقر الوزارة وجميع المديريات باشرت بهذا الاجراء منذ اسبوع".

   واشار الوزير الى انه "وجه الكوادر الفنية باصدار هويات للنازحين من المحافظات الساخنة في بغداد من خلال مراجعتهم لمقر الوزارة، اما النازحين في الاقليم سيتم ارسال كوادر مختصة لغرض اصدار الهويات لهم".

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 07-06-2015 | قراءة: 159
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 03-06-2015 | قراءة: 257 | التعليق: 1
اقبال : الوزارة توجه باعتماد البطاقة الذكية لمعالجة تأخر صرف الرواتب وزير التربية يصادق على الدرجات التعويضية لمحافظة الانبار

 


    اكد معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي ان الوزارة جادة في اتخاذ كافة الخطوات والقرارات التي من شأنها معالجة مشكلة التاخر في صرف الرواتب الخاصة بالمعلمين والمدرسيين والاداريين المنتسبين للوزارة .

   واضاف اقبال ان الوزارة وفي محاولة منها لحل هذه الأزمة ستوجه المديريات العامة لاعتماد البطاقة الذكية في استلام الرواتب الشهرية للموظفين وذلك لانهاء حالة التاخير في صرف الرواتب وتجنب مشكلة نقل المبالغ المالية الكبيرة الى المحافظات الساخنة خاصة والتي باتت تعرقل عملية الصرف وتؤثر عليها بشكل كبير .

   كما وبين إقبال أن الوزارة شرعت ومنذ مدة في اتخاذ كافة التغييرات والقرارات التي من شانها اعادة الهيبة للمدرسين والمعلمين لانهم أساس استمرار العملية التربوية وتطويرها في العراق والارتقاء بهم واجب وضرورة .


 

 

 


 

 

   صادق معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي على قائمة التعيينات المقدمة من قبل المديرية العامة لتربية الانبار . 

   
واكد بيان المكتب الاعلامي للوزير "ان اقبال وافق على تعيين 42 مدرسا ومعلما من مختلف الاختصاصات في المحافظة لدعم العملية التعليمية ، مشترطا في الوقت ذاته التحاق المتعيينين حديثا بالدوام في المناطق المحررة من المحافظة وذلك لسد النقص الحاد من قلة الكوادر التدريسية في ظل الظروف الامنية الصعبة التي تشهدها المحافظة  ". 

   
يذكر ان الدكتور اقبال قد صادق على قائمة تعيينات عدد من مديريات التربية في وقت سابق .

 

 

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 31-05-2015 | قراءة: 269
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 28-05-2015 | قراءة: 874

إقبال يؤكد مراعاة ظروف النازحين في اعتماد الأسئلة الامتحانية


   قال معالي وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي إن الظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق اليوم تركت أثرها الكبير على الملف التربوي ، مؤكداً أن الوزارة وكافة الدوائر والمديريات التابعة بها تأخذ اليوم هذا الأمر بنظر الاعتبار في القرارات والتوجهات . 

   وأضاف إقبال إن وزارة التربية عمدت هذا العام إلى إحداث تغيير في طريقة صياغة الأسئلة الامتحانية بما يحقق الهدف العلمي منها ويراعي في ذات الوقت الظروف الصعبة التي يمر بها مئات الآلاف من أبنائنا الطلبة ، مبيناً أنه روعي في إعداد  الأسئلة تغيير الاسلوب الروتيني المطول واعتماد الاسلوب العلمي السلس الذي يعتمد على الاختصار ودقة المعلومة في الإجابة . 


    كما أشار إلى وضع الوزارة ثلاثة مستويات من الأسئلة خاصة بالنازحين في الداخل والنازحين في الخارج والطلبة في المناطق المستقرة ، مشدداً أن مراعاة الطلبة النازحين والأزمة التي يمرون بها مسؤولية وطنية وأخلاقية الجميع حريص عليها اليوم .

 

 

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 28-05-2015 | قراءة: 211
في المجموع: 147 خبر ..... 5 خبر في كل صفحة
[ 1 ][ 2 ][ 3 ][ 4 ][ 5 ][ 6 ][ 7 ][ 8 ][ 9 ][ 10 ]--->التالي
معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

مواقع الكترونية اخرى
موقع وزارة التربية
موقع وزارة الثقافة
موقع وزراة النقل
موقع وزارة الكهرباء
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة الصحة
محرك بحث قوقل
Google
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:1
عدد زوار اليوم:60
عدد زوار الشهر:3090
عدد زوار السنة:3090
عدد الزوار الأجمالي:521129
التعليم الألكتروني

 

صفحة جديدة 1