بوابة وزارة التربية العراقية
 
Alsco Software
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية
البريد الالكتروني
 أسم البريد:  
 كلمة المرور:  
 نوع التصفح:  

الأستفتائات
 مارأيك بالخدمات التي تقدمها الوزارة
ممتاز
جيد جدا
جيد
لاباس



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 1238
اخبار معالي الوزير

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]
وزير التربية يوعز بدعم الدراسة المسائية وتحسين واقعها والارتقاء بها التربية تقرر الدخول الشامل في الدور الثاني للراسبين من طلبة الدراسة الابتدائية والمتوسطة


    ترأس معالي وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي اجتماع هيئة الرأي في مقر الوزارة يوم أمس الأربعاء ، وتمت مناقشة جملة من الملفات وأهمها واقع الدراسة المسائية وسبل الارتقاء بها .

    واستمع معالي الوزير إلى شرح مفصل قدمته اللجنة المشكلة برئاسة الوكيل الفني الأستاذ إبراهيم عبد ولي عن أسباب تدني مستويات الدراسة المسائية ، مبدياُ جملة من الملاحظات التي تتعلق بهذا الجانب ومنها ضرورة تكثيف الزيارات الإشرافية لهذه المدارس، وتقديم الدعم اللوجستي لها، والالتزام بتطبيق قوانين النظام التعليمي واجراءات حالات الفصل للمتغيبين  .


     كما تم التداول بخصوص الآليات التي من شأنها تقليل الفجوة مع الدراسة الصباحية ، وصياغة جملة من التوصيات التي تمت قراءتها في ختام الاجتماع والتصويت عليها  .

 

 

عاجل  ..

 

التربية تقرر الدخول الشامل في الدور الثاني للراسبين من طلبة الدراسة الابتدائية والمتوسطة للمراحل المنتهية

 

   اعلنت وزارة التربية اليوم الاربعاء الدخول الشامل في امتحانات الدور الثاني للدراستين الابتدائية والمتوسطة للمراحل المنتهية  .

   وقال وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي في تصريح صدره عن مكتبه الاعلامي الخاص " ان هيئة الرأي في الوزارة قررت منح الطلبة الراسبين باكثر من مادتين الفرصة لاداء الامتحانات في الدور الثاني في خطوة من شأنها عدم اضاعة جهد سنة كاملة عليهم . "

    ودعا اقبال ابناءنا الطلبة لاستثمار هذا القرار بشكل ايجابي وتعويض ما فاتهم كي يلتحقوا باقرانهم ممن نجحوا في الدور الاول ، مؤكدا حرص الوزارة بكامل كادرها على اعانة طلبتنا في هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشها بلدنا العزيز.
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 25-06-2015 | قراءة: 409
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 25-06-2015 | قراءة: 758
إقبال : فاتحنا مجلس الوزراء بتجهيز المراكز الامتحانية بالكهرباء طيلة مدة الامتحانات اقبال يتابع عملية تصحيح الاسئلة الامتحانية ويؤكد النظر في الشكاوى المقدمة لبعض المواد


   أكد معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي أن الوزارة تعمل  على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لانجاح الامتحانات النهائية للدراسة الاعدادية وسبل الراحة لهم .

   وكشف إقبال في تصريح صحفي أنه فاتح مجلس الوزراء خلال جلسة اليوم بضرورة توفير الكهرباء بشكل دائم خلال ايام الامتحانات وﻻ سيما وانها تجري في ظل هذه الظروف الجوية .

   وأكد وزير التربية أن تلقى وعودا ببذل الجهود لايصال الكهرباء الى المراكز الامتحانية وأنه سيبقى متابعا لهذا الموضوع ومهتما به لغاية تحققه .


 


   زار معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي مركز فحص ثانوية المتميزات ضمن جوﻻته اليومية لمتابعة سير عملية تصحيح الأسئلة الامتحانية وتذليل الصعوبات التي قد تواجه اللجان المختصة.

   واطلع إقبال بالتفصيل على سير تصحيح الاسئلة وآليات جمع الدرجات ثم التأكد من الجمع، وكيف يتم اعادة النظر في السؤال المصحح اكثر من مرة ، مثنيا على اللجان العاملة وتفانيهم من اجل تقليل هامش الخطأ وانصاف ابناءنا الطلبة .

   كما أستمع سيادته الى المعوقات والمقترحات التي قدمتها بعض اللجان، وﻻسيما ما يتعلق بمادة الرياضيات التي رافقتها شكاوى بعض الطلبة والمدرسين لصعوبتها، واعدا بالنظر في الملاحظات المقدمة ودراستها، للخروج بحل يحفظ للعملية التعليمية هيبتها، ويراعي مستويات الطلبة المختلفة.


 


 

 

 

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 24-06-2015 | قراءة: 317 | التعليقات
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 24-06-2015 | قراءة: 293

التربية:موعد الامتحانات النهائيةحدد بناء على استفتاء الوزارةوالأخذ برأي الأغلبيةمن الطلبة

 

 

   أكدت وزارة التربية أنها تقف على مسافة واحدة بين كل الطلبة المنتظمين في الدراسة والنازحين والمهجرين والحشد الشعبي، وما يشاع عن اختلاف جو الاسئلة بين 6/27 و7/25 عار عن الصحة وكذب محض ، مبينة أن طبيعة الاسئلة لن تختلف بين كل هذه الفئات لان مبدأ العدالة يقتضي اعطاء نفس الفرصة للجميع.

   وقالت الوزارة في بيان تفصيلي أصدرته بخصوص الامتحانات النهائية ان مواعيدها ثابتة كما ثبت سابقا وانها تسعى بجهدها الانتهاء من العملية الامتحانية بكل سلاسة وهو ما تحقق في امتحانات الثالث المتوسط وهي على ابواب النهاية، مشددة أن إشاعة تسريب الاسئلة الوزارية كان اشبه بإعلان مدفوع الثمن هدفه الرئيس خلق بلبلة ليس الا، اذ الاسئلة محفوظة لم يتسرب منه شيء، وربما اشكل على البعض نشر اسئلة الامتحان التمهيدي الذي جرى للطلبة الخارجيين المؤهلين، واعتقاد المسرب خاطئا ان هذه الاسئلة هي الاساس، وتمت عمليات ابتزاز دفع الطالب ثمنها غاليا، كما أنه لم يستفد شيئاً.

   وأوضح البيان أن مواعيد الامتحانات ثابتة ولم يطرأ عليها أي تغيير ، نافيا تأجيلها كون ذلك يضيق من فرص الطلبة في القبول بالجامعات نتيجة التاخير كما ويحرم الكوادر التدرسية من العطلة الصيفية .

   وأضافت الوزارة إنها قريبة من الشارع وهي على وئام وتوافق مع كل شرائح المجتمع والطلبة على وجه الخصوص ، مثلما إنها لم تغفل النداءات الكثيرة من الطلبة انفسهم وذويهم ومن المرجعية الدينية وهي من فترة تعقد اللقاءات في هيئة الرأي من اجل الخروج بحل توافقي يرضي جميع الاطراف.

   كما بينت أن موعد الامتحان الوزاري بالنسبة للطلبة المنتظمين كان مبنيا على استفتاء تم طرحه، وهم من اختار الموعد من بين مواعيد أخرى، وعلى هذا الأساس تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي لجعل الجامعة مكاناً للامتحان الوزاري ، مذكرة طلبتنا الاعزاء بأن رمضان يتقدم في كل سنة ميلادية ما يقرب من 10 ايام وهذا يعني ان امتحانات السنة القادمة والتي بعدها يقيناً ستجري في رمضان، وهذا ما حصل سابقاً في سنة 1984، 1985، 1986، وليست هذه المرة الاولى التي تجرى فيها الامتحانات بمثل هذه الظروف التي تمت مراعاتها بمواعيد الامتحانات فبين امتحان وآخر يومين او ثلاثة وهي مدة كافية للمراجعة اثناء الصيام او بعد الفطور.

   ونبهت الوزارة إلى وجود عشرات الصفحات المزورة التي تحمل اسم وزير التربية او وزارة التربية على مواقع التواصل الاجتماعي ، وتشهد الوزارة منذ اشهر استهدافا وحربا تشنها بعض المواقع التي يكمن هدفها الأساس في التشويش على الطالب بالدرجة الأولى والعملية التعليمية، داعية الطلبة الى توخي الحذر واستقاء المعلومات من مصدرها الرئيس لا من الصفحات الوهمية والمزيفة ، وعدم الالتفات الى الاشاعات الكاذبة التي يروج لها بعض المزورين بشأن الامتحانات ويهدف اصحابها الى ارباك الخطوات المتخذة بهذا الصدد.

    وتابعت : إن المواعيد المحددة لامتحان الطلبة المنتظمين والنازحين هي مواعيد ثابتة اذ ان موعد امتحانات الطلبة المنتظمين بالدراسة يوم 6/27 و الذين لم ينتظموا بالدوام في مدارس بغداد والمحافظات للصفوف المنتهية الثالث والسادس وجميع الطلبة النازحين في الاقليم وخارج العراق سيكون في يوم 7/25 ، كما ان الطلبة الخارجيين المؤهلين سيدمجون مع نفس هذه التواريخ يوم 7/25 اذا كان نازحا، واذا لم يكن نازحا 6/27 ، متمنياً للجميع أن يمر عليهم  شهر رمضان المبارك بكل الخير وأن يكون شهرا للوحدة والتآلف، ومنطلقا للتسامح والوئام.

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 22-06-2015 | قراءة: 298 | التعليقات
في المجموع: 147 خبر ..... 5 خبر في كل صفحة
[ 1 ][ 2 ][ 3 ][ 4 ][ 5 ][ 6 ][ 7 ][ 8 ][ 9 ][ 10 ]--->التالي
معلومات المستخدم


مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

مواقع الكترونية اخرى
موقع وزارة التربية
موقع وزارة الثقافة
موقع وزراة النقل
موقع وزارة الكهرباء
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة الصحة
محرك بحث قوقل
Google
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:2
عدد زوار اليوم:97
عدد زوار الشهر:5136
عدد زوار السنة:19770
عدد الزوار الأجمالي:537809
التعليم الألكتروني

 

صفحة جديدة 1